نظام نور لتسجيل الروضات – تسجيل الطلاب المستجدين في الروضة

فى نظام نور - نظام نور لتسجيل الروضات - تسجيل الطلاب المستجدين في الروضة

التسجيل في الروضات للأطفال أو الطلاب والطالبات أمر ضروري للغاية، حيث أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت عن شرط أساسي لضمان قبول الاطفال الراغبين في التسجيل في المرحلة الابتدائية الي ضرورة أن يكونوا قد أتمو بالفعل الدراسة في إحدى الروضات التابعة الي وزارة التربية والتعليم والمعتمدة بشكل رسمي من الوزارة أو المعتمد في نظام نور المركزي.

لهذا فإن عملية تسجيل الأطفال في الروضة أو الروضات الرسمية التابعة الي وزارة التربية والتعليم لهي بالأمر المهم والمميز من الدرجة الأولي، ولأن الوزارة قد وضعت بعض الشروط فمن الضروري أن يتعرف ولي الأمر علي مثل هذه الشروط لكي يحاول الامتثال لها بشكل كامل لضمان تسجيل مقبول وناجح.

بينما هناك بعض أولياء الأمور يحاولون تسجيل أبنائهم أو أطفالهم قبل تجاوز السن النظامي الي المرحلة الابتدائية أو الالتحاق والتسجيل في الصف الأول الابتدائي، وفى هذه النقطة تحديداً فإننا لابد لنا من التنويه علي أن الوزارة قد وافقت علي مثل هذا الإجراء لكن يجب أن يتوفر احد الشروط أيضاً.

وهو أن يحصل الطفل علي توصية صادرة من المعلم أو المعلمة التي كانت تدرس له في الروضة، وهنا يجب علي مديرة الروضة إتمام عملية الموافقة علي هذا التجاوز بعد أن أوصت به المعلمة أو المعلم وأكد علي جاهزية هذا الطفل للدخول باكراً.

لكن نود التنويه علي أن اهمية الروضة يجب أن تكون في مقدمة أولياء الأمور قبل الاستعداد للتقديم وتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور المركزي وذلك بالنسبة الي التسجيل في الصف الأول الابتدائي.

أهمية الروضات تأتي في المقام الأول أيضاً بالنسبة الي وزارة التربية والتعليم ولا أدل علي ذلك من كون الوزارة قد اشترطت أن لا يتم قبول الطفل إلا بعد تجاوزه عام علي الأقل في إحدى الروضات الحكومية والخاصة أو الأهلية التابعة الي الوزارة، وأكدت أيضاً أن تكون أقل فترة علي الأقل عام دراسي مكون من فصلين دراسيين.

لا تنسي ضرورة أن تكون تلك الروضة التي درس بها الطفل أن تكون معتمدة ضمن برنامج ” نظام نور ” وهذا ما اشترطته الوزارة أيضاً لقبول الطفل حينما يتم التقديم له في المرحلة الابتدائية.

ويمكن لولي الأمر الراغب في التسجيل وإضافة أطفاله بنات أو بنين الي الروضات الحكومية أو الاهلية المعتمدة من نظام نور، يمكن القيام بتلك الخطوة من خلال الموقع الرسمي للنظام عبر الرابط التالي :- noor.moe.gov.sa

تحديث للموضوع :

محاولة تسجيل ولي الأمر لأحد أبنائه في نظام نور المركزي في نظام الروضات أو رياض الأطفال تتطلب بعض الخطوات والدقة في استخدامها لضمان الحصول في نهاية الأمر علي اسم مدرج ضمن النظام.

تم تحديث هذا الموضوع تحديداً لمساعدتك في الوصول الي ال كيفية تسجيل الأطفال في نظام الروضات عبر نور من خلال زيارة الرابط التالي سيكون بإمكانك معرفة تلك الخطوات : تسجيل الطلاب في نور

والان للدخول الي الصفحة الرسمية علي نظام نور الرسمي بإمكانك زيارة الرابط التالي : noor-system.com/noor.html

تحديث جديد :

للحصول علي الكثير من المعلومات وطرق التسجيل في نظام نور المركزي بالنسبة الي أولياء الأمور الباحثين عن تسجيل أبنائهم في نظام الروضات أو رياض الأطفال من خلال الانتقال الي الرابط المدرج معنا.

حيث سيتم الانتقال بك إلي إحدى الصفحات الأخرى علي موقعنا والتي تتناول وبدقة الرابط الرسمي الي نظام نور إلى جانب بعض الشروحات التي تساعدك في تسجيل الطلبة في الروضات ورياض الأطفال.

من خلال الرابط التالي يمكنك الحصول على رابط باسم كل محافظة أو مدينة ومن ثم تقوم بالتسجيل في رياض الأطفال أو تسجيل الروضات عبرها بكل دقة وسهولة :

التسجيل في رياض الأطفال

وأخيراً شرح للطريقة الجديدة للتسجيل في الروضات :

عبر هذا الرابط : تسجيل الطلاب الجدد في الروضة

5 1 vote
Article Rating
46
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x