نظام نور لنتائج الطلاب 1443 برقم الهوية بدون رقم سري

نور 1441 - نظام نور لنتائج الطلاب 1443 برقم الهوية بدون رقم سري

النتائج في المملكة العربية السعودية تعني بشكل مباشر نظام نور لنتائج الطلاب وهو أمر لا مفر منه أن تقوم بالاستعلام عن النتائج الخاصة بك باستخدام نظام نور كما يفعل مئات الآلاف من الطلاب والطالبات، نحن هنا نكتب عن نظام نور برقم الهوية 1443 – 1444 بدون رقم سري أيضاً دون الحاجة الي تلك البيانات الخاصة بالدخول للنظام. 

 

 

نعم سيكون بإمكانك بعد قراءة هذا المقال أن تبدأ في استخدام النظام دون الحاجة الي بيانات الدخول الي الصفحة الشخصية أو لوحة التحكم الخاصة بك على نظام نور، حيث من الضروري في السابق أن يكون لدى كل طالب وطالبة بيانات الدخول التي تتمثل في رقم سري وكلمة مرور الي جانب اسم المستخدم وهو عبارة عن بريد إلكتروني مؤقت تقوم المدرسة بتوزيع تلك الورقة التي تحتوي على هذه البيانات على جميع الطلبة.

يحصل كل طالب وكل طالبة على بيانات خاصة به بخلاف ما يتم إعطائها الي زملائه، وهذا ما كان يسير عليه الأمر خلال السنوات الماضية وكان الأمر في الكثير من الأحيان يمثل عقبة لدي كل من يفقد تلك البيانات لأي سبب سواء بسبب نسيان تلك البيانات أو فقدان الورقة التي تحتوي على البيانات أو ضياعها والكثير من الأسباب الأخرى.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية:

هي الطريقة الحديثة في الاستعلام عن نتائج الاختبارات التي تم استحداثها خلال الفترة الماضية، ولعل السبب في استحداث تلك الطريقة بسبب المناشدة التي قمنا بها بجانب الآلاف من الطلاب والطالبات المتضررين من فقدان البيانات وعدم استطاعتهم الدخول الي النظام وبالتالي لم يتمكنوا من الوصول الي نتائجهم.

هذا دفعنا الي خوض حملة شرسة بمساعدة الآلاف من الطلاب والطالبات وعبر مجموعة من المعلمين والمعلمات مطالبين وزارة التعليم وعبر فريقها التقني المسؤول عن نظام نور بضرورة توفير طريقة بديلة تجعل الجميع يستطيع الاستعلام عن نتائجهم، بالتأكيد بدون رقم سري يرغب الجميع في أن يكون الأمر بهذا الشكل أو بالأحرى عبر رقم الهوية الخاص بكل طالب وطالبة.

وفى حقيقة الأمر يجب أن نعطي كل شخص حقه فيما نقوم بطرحه، قامت وزارة التربية والتعليم فعلياً بتوفير تلك الطريقة التي جعلت الجميع قادراً على استخدام نظام نور برقم الهوية دون رقم سري أو دون الحاجة الي تسجيل الدخول أو الي لوحة تحكم خاصة به، وهو ما كان يطلبه الجميع.

يمكننا هنا بالنيابة عن الآلاف من الطلاب والطالبات أن نشكر وزارة التربية والتعليم ونشكر القائمين عليها الذين ساهموا بقدر كبير في جعل الأمور تسير بشكل أفضل بكثير مما كانت عليه في السابق، فالأمر الآن أصبح أكثر سهولة من ذي قبل وهو ما نحاول شرحه الان في هذه الصفحة.

الدخول الي نظام نور لنتائج الطلاب 

الآن يمكنك أن تقوم بكل سهولة في الاستعلام عن النتائج الخاصة بك دون الحاجة الي أن تقوم بالدخول الي صفحات نظام نور الداخلية ويمكنك أن تدع تلك الصفحات لأولياء الأمور الذين يرغبون في نقل أو تسجيل أبنائهم في الصفحات هذه توفر لهم كل هذا، أما من يرغب في الوصول الي النتائج سريعاً وفقط يمكنه ذلك، حيث هي خطوات بسيطة تجعلك قادراً على الوصول إليها إن شاء الله.

ستقوم أولاً بالدخول الي الرابط الموجود معنا في نهاية هذه الصفحة والذي سيقوم بنقلك بعد ذلك الي صفحة أخري على موقعنا أيضاً، انتظر بضع ثواني قليلة ومن ثم بعد ذلك سوف يظهر لك الرابط، قم بالدخول إليه لتجد نفسك داخل صفحة نظام نور برقم الهوية وهي كما في الصورة.

 

كما تلاحظ أن الصورة الخاصة بالصفحة تظهر بعض الخيارات البسيطة، ولأن تصميم الصفحة رائع ومميز وهو ما يسمى (صفحة الهبوط) التي تستقبل الآلاف من الطلبة في نفس الوقت، بمجرد وصولك إليها تبدأ مهمتك في استخراج النتائج الخاصة بك.

يتطلب الأمر أن تقوم بإدخال رقم الهوية الخاص بك في تلك الخانة الأولي كما هو مكتوب بجوارها، بعد إدخال رقم هويتك قم بالانتقال الي الخانة التالية والتي تعتمد على إدخال رمز التحقق.

ربما يتساءل البعض عن رمز التحقق هذا وماذا يعني وما الهدف منه؟ وهنا نخبرك بأن طرح هذه السؤال أمر رائع ويدل على ذكاء صاحبه، رمز التحقق هذا مهم جداً للجميع دون استثناء، حيث رمز التحقق هذا تم وضعه من أجل إيقاف عمليات الاستعلام عن النتائج بشكل آلي والذي قد يحدث مشكلات وتوقف للنظام إذا لم يكن موجوداً رمز التحقق.

بالفعل هناك بعض البرامج التي يتم برمجتها من قبل (القرصنة) من أجل القيام بتلك المهمة التي تهدف في النهاية الي تخريب نظام نور وإيقافه عن العمل، حيث يتم عمل عمليات استعلام بالآلاف في نفس الوقت في حال كان رمز التحقق هذا غير موجود.

عشرات الآلاف من عمليات الاستعلام الآلية هذه عبر نظام نور بدون رمز التحقق أو في حالة غيابة لهو بالأمر الكارثي في حقيقة الأمر، لأنه وببساطة ينتهي الأمر وقد توقف النظام أو خرج عن الخدمة لحين قيام الفريق التقني بمعالجة الأمر، وقد يتكرر الإيقاف مرة أخري في حال لم يتم حل المشكلة أو حل جذرها وهو إضافة خاصية إدخال رمز التحقق.

وفى حقيقة الأمر تعد تلك الخطوة مهمة كما أوضحنا والتي تتمثل في أن يقوم الشخص بقراءة الرموز أو الحروف التي تظهر له في الصورة بجوار المربع، ومن ثم يقوم بإدخالها في الخانة هذه وفي حال توافق الحروف التي تم إدخالها مع الموجود في الصورة يتم الانتقال الي الصفحة التالية والتي تظهر فيها النتائج بنجاح دون أدني مشكلة بإذن الله.

يقوم النظام بالتأكد في تلك الحالة بأن من يقوم بعملية الاستعلام هذه هو إنسان بشري وليس برنامج آلي، ولعل البرامج لا تستطيع أن تقرأ الرموز المكتوبة على الصورة في الوقت الحالي، حيث لم يتمكن أي مبرمج أو هكر أن يقوم ببرمجة برنامج يقرأ الكلمات المكتوبة على الصور لأن هذا الأمر ضرب من الخيال ولا يستطيع ولن يستطيع في الغالب أحد أن يصل الي تلك الخاصية.

بتلك الطريقة يضمن الفريق التقني لنظام نور بأن الأمر يسير على ما يرام وألا يتم إيقاف النظام على الإطلاق بفضل الله إلا في حال حدوث أخطاء أخري ربما تكون بسيطة للغاية وسرعان ما يتم حلها، ويجب الإشارة الي أن نظام رمز التحقق هذا مستخدم من قبل الآلاف من المواقع فعلياً وليس حصرياً لنظام نور، حيث جميع المواقع ترغب في حماية نفسها من عمليات الاستعلام العشوائي التي تتم من البرامج والتي تؤدي في النهاية على إيقاف الموقع وربما تدميره.

رابط نظام نور برقم الهوية 1443 – 1444

وأخيراً أعتقد أننا قد انتهينا من توضيح الكثير من الأمور المهمة التي يجب أن تعرفها بما أنك مهتماً بنظام نور ولأنك تحاول استخدامه من وقت لآخر، ولأنك الآن تريد الوصول الي نتائجك الخاصة على النظام فكان من الضروري توفير تلك المعلومات لك لكي تعرف ما الذي تتعامل معه.

للدخول الي نظام نور سيكون بإمكانك الانتقال الي الصفحة التالية والانتظار بضع ثوان كما أوضحت في بداية المقال، بعد الانتظار ثواني قليلة سوف يظهر لك رابط آخر قم بالنقر عليه للدخول بشكل نهائي الي الصفحة الرسمية على نظام نور والتي من خلالها ستبدأ في إدخال البيانات التي أشرنا إليها في أعلى المقال.

لتبدأ الآن في الدخول الي النظام عبر هذا الرابط: نور بالهوية ID-Number

يجب أن تعرف أننا نتابع معكم على مدار الساعة كل تلك الأخبار التي تهتم بها، سواء موعد ظهور نتائج الاختبارات للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية العامة، وتوفير كل تلك الطرق والروابط التي نعمل على تحديثها بشكل دوري من أجل حصولك على نتائجك في أسرع وقت ممكن.

هذه الصفحة قابلة للتحديث الدوري في ظل متابعة حصرية لنتائج هذا العام، آملين للجميع التفوق والنجاح. في إطار المتابعة المستمرة نريد التنويه على أن الاختبارات قد بدأت اليوم وهذه الصفحة محدثة بشكل دوري على أمل أن نتمكن من تقديم المساعدة بالشكل المطلوب.

يمكنك يا صديقي زيارة رابط الدخول للصفحة أعلاه والتي تقوم بنقلك الي واحدة من أهم الصفحات على موقعنا والتي نقوم فيها بإضافة كل روابط الوصول الي الموقع الرسمي نور.

3 4 votes
Article Rating